kayhan.ir

رمز الخبر: 46475
تأريخ النشر : 2016October14 - 20:33
القوات اليمنية المشتركة تنفي أكاذيب واشنطن باستهدافها بارجة أميركية..

الحوثي: أميركا قصفت المراكز البحرية اليمنية تمهيداً لاحتلال الحديدة وباب المندب

كيهان العربي - خاص:- نفت القوات اليمنية المشتركة استهدافها المدمرة الاميركية، فيما أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي أن قصف أميركا لمراكز بحرية يمنية جريمةٌ، الهدف منها التمهيد لعدوان يستهدف محافظة الحديدة والسيطرة على باب المندب.

وقال الحوثي: أن العدوان الاميركي المباشر على اليمن باستهدف محطات رادار بحرية يمنية جريمة، داعياً قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية للاستعداد التام لدحر المعتدين الغزاة، مؤكدا على حق الشعب اليمني في استعمال كل الوسائل المشروعة في التصدي لهذا العدوان الذي وصفه بالسافر.

من جانبه رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد، اتهم اميركا باختلاق الاكاذيب والذرائع المباشر لغزو اليمن، ودعا القوات اليمنية للاستعداد لمواجهة هذا التحدي الجديد.

وقال الصماد: ان اي بوارج يتم الاعتداء على شعبنا من خلالها ستصبح هدفاً مشروعاً لصواريخ القوة البحرية اليمنية، مشيراً الى ان الافتراءات الاميركية عارية الصحة وتهدف للتهيئة للتدخل المباشر لغزو السواحل اليمنية.

بدوره نفى المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد الركن شرف لقمان، نفيا قطاعا مزاعم استهداف البارجة الاميركية "يو اس اس مايسون" قبالة سواحل البحر الاحمر الاسبوع الماضي، مؤكدا حرص القوات اليمنية على سلامة الملاحة الدولية في المناطق المسؤول عنها. وفي الوقت ذاته اكد على حقها الكامل في الدفاع عن سيادة اليمن وحماية حدودها البرية والبحرية.

النوايا السيئة من تكرار تلك الإدعاءات وتوقيتها الذي جاء عقب المجزرة السعودية في صنعاء، امر حذر منه لقمان الذي وصف الاعتداء الاميركي بانه استفزازي لن يكون في صالح امن واستقرار الملاحة الدولية، محملا دول تحالف العدوان وأميركا مسؤولية أي توتر قد يحدث في المياه الإقليمية وتحويلها إلى منطقة عسكرية.

توقيت استهداف المدمرة الاميركية، يقوي الشكوك بان مجموعة موالية للرئيس السابق عبد منصور ربه هادي قامت بالعملية باشراف الاستخبارات السعودية بهدف زج اميركا مباشرة في العدوان وللتغطية على مجزرة صالة العزاء في صنعاء، او على اقل تقدير جماعة تابعة للقاعدة هي من قامت بالامر، وفقاً لممارسات سابقة لهذه الجماعة.

هذا وكشف مصدر مسؤول في حزب المؤتمر الشعبي، عن أن النظام السعودي جلب عناصر إرهابية لمهاجمة السفن بالمياه الإقليمية لإلصاق التهمة بالجيش واللجان الشعبية.

ميدانيا، أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صلية صواريخ استهدفت تجمعات للقوات السعودية في قرية آل شهي ومنفذ الخضراء في قطاع نجران محققة إصابات مباشرة في صفوف القوات السعودية بالمواقع المستهدفة.

كما دكت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بصاروخين من نوع الصرخة محلية الصنع تجمعات للجيش السعودي في معسكر رجلا، كما أطلقت صلية صورايخ الكاتيوشا على قيادة موقع الفواز وجبل أبو همدان وموقعي نهوقة والسديس في نجران.

وكانت دكت مدفعية الجيش اليمني واللجان قبل ذلك بقذائف المدفعية تجمعات الجنود السعوديين في مركز جلاح العسكري محققة إصابات مباشرة .

في الوقت ذاته، قنصت وحدة خاصة في الجيش اليمني واللجان الشعبية الخميس، جنديا سعوديا غرب قيادة حرس الحدود في منطقة الربوعة في قطاع عسير.

وأسقط الجيش اليمني واللجان الشعبية في وقت سابق من اليوم الخميس طائرة استطلاع سعودية في موقع غاوية بقطاع جيزان أثناء تحليقها.