تطوير التعاون المصرفي بين طهران وكوالمبور
طهران-فارس:-اعلن محافظ البنك المركزي ولي الله سيف انه يجري مفاوضات مع المسؤولين الماليزيين لربط البطاقات المصرفية بين ايران وماليزيا، مؤكدا تطوير التعاون المصرفي بين البلدين.
وقال سيف ان الاجواء والفرصة المتاحة بين ايران وماليزيا ايجابية، مبينا: ان ماليزيا من الدول الرائدة في الخدمات المصرفية الاسلامية، وان نظامها المصرفي حقق تقدما ملموسا في هذا المجال، وقد نجحت في إعداد آليات جديدة مطاقة للمبادئ الاسلامية، معربا عن امله بتطوير التعاون بين البلدين من خلال الاستفادة من هذه التجارب.
وتابع: ان احد اهم المواضيع المؤثرة في تنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين يتمثل في إقرار التعاون المصرفي بين ايران وماليزيا، وبناء عليه تمكنا خلال اللقاء مع مساعدي محافظ البنك المركزي الماليزي، ان نصل الى نتائج ايجابية بشأن إقرار العلاقات الاقتصادية بين البلدين وتطويرها ورفع مستواها.