المغاربة يصوتون في ثاني انتخابات برلمانية بعد إقرار الدستور الجديد
الرباط – وكالات : صوت الناخبون المغاربة امس الجمعة في انتخابات برلمانية، هي الثانية في المملكة منذ إقرار الإصلاحات الدستورية.
وكانت المملكة قد تبنت هذه الإصلاحات عام 2011 لتفادي تعرض البلاد لمظاهرات كتلك التي شهدتها دول الربيع العربي، وينقل الدستور الجديد بعض صلاحيات الملك إلى البرلمان.
وتقول الإحصاءات إن عدد الناخبين المسجلين يبلغ 16 مليون شخص، ويتنافس على مقاعد البرلمان 30 حزبا.
ويأمل حزب العدالة والتنمية بزعامة رئيس الوزراء عبد الإله بن كيران في إعادة انتخابه ليشكل حكومة جديدة.
ويضم الائتلاف الحاكم الحالي شيوعيين وليبراليين ومحافظين.