إيران ستصبح من بين أكثر الدول إستخداما لمجالها الجوي دوليا
طهران- ايسنا:- صرح خبير الصناعات الجوية في إيران ان الاجمهورية الاسلامية تقف بين أكثر دول العالم إستخداما لمجالها الجوي من قبل الطائرات الأجنبية في ظل القيود التي يواجهها كل من العراق وأوكرانيا في هذا الشأن بسبب الإضطرابات التي يعيشان فيها.
وأكد عليرضا بحيرائي بأن توافد الرحلات الجوية الى إيران لإستخدام مجالها الجوي يوفر فرصة ذهبية لإقتصادها لكي تصبح من الدول التي تستخدم مجالاتها الجوية من جانب الطائرات الأجنية.
وصرح على أنه يجب على الطائرات الأجنبية التي تستخدم المجال الجوي الإيراني أن تدفع كلفة محددة لكل ساعة من أجل إستخدام المعدات الرادارية وغيرها.
وتابع بأن الطائرات التي تغادر استراليا أودول جنوب شرقي اسيا متوجهة الى الدول الأوروبية تختار مجالتي الجوية الأفغانية والهندية لدخول المجال الجوي الأوروبي لكن في ظل إلغاء الرحلات الجوية في المجال الجوي الأوكراني نتوقع أن تختار الرحلات الدولية المجال الإيراني بإعتباره مسارا بديلا عن أوكرانيا متوجهة الى تركيا وارمينيا والبحر الأسود ورومانيا ومن ثم أوروبا الغربية.