kayhan.ir

رمز الخبر: 4578
تأريخ النشر : 2014August03 - 21:32

وزير تركي: التبادل التجاري بين طهران وانقرة سيصل الى 35 مليار دولار

طهران- فارس:-قال وزير الاقتصاد التركي نيهات زيبكتشي، إن ايران وتركيا تسعيان لرفع حجم التبادل التجاري بينهما الى 35 مليار دولار حتى عام 2015.

واضاف زيبكتشي للصحفيين ، ان طهران وانقرة وبهدف تسهيل التجارة الثنائية بينهما ، قد وقعتا اتفاقية تجارية تفضيلية.

وقام الرئيس حسن روحاني برفقة وفد رفيع المستوى، بزيارة الى تركيا في يونيو/حزيران الماضي، تكللت بالتوقيع على 10 اتفاقيات اقتصادية.

وبموجب البيانات الصادرة عن مؤسسة الاحصاء التركية ، فان حجم التبادل التجاري بين انقرة وطهران في النصف الاول من 2014 بلغ 5ر6 مليار دولار.

يشار الى أن التبادل التجاري بين البلدين، في عام 2012 قد بلغ 22 مليار دولار وانخفض الى 5ر14 مليار دولار في 2013 متأثرا باجراءات الحظر الغربي.