kayhan.ir

رمز الخبر: 4548
تأريخ النشر : 2014August03 - 21:26

موريتانيا .. محمد ولد عبد العزيز يؤدي اليمين الدستورية رئيساً لولاية ثانية

نواكشوط – وكالات : بعد فوزه بانتخبات رئاسة موريتانيا بنحو 82% من الأصوات، تسلم محمد ولد عبد العزيز منصبه و أدى اليمين الدستورية كرئيساً لموريتانيا للمرة الثانية على التوالي..

هذا وقد وعد الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز بمواصلة مكافحة الإرهاب خلال ولايته الثانية الممتدة لخمسة أعوام..

وأقيم احتفال أداء اليمين في ملعب نواكشوط الأولمبي في حضور الآلاف تقدمهم رؤساء غامبيا وغينيا بيساو ومالي واسنغال وتشاد، والتزم ولد عبد العزيز في خطابه بمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة "عبر تعزيز التجهيز والتدريب وقدرات القوات الأمنية والمسلحة"، واعدا على الصعيد الاجتماعي بـ "محاربة الفساد"، كما أعلن إنشاء صندوق وطني لتمويل أنشطة لمصلحة الفئات الأكثر فقرا..

علماً أن ولد عبد العزيز جنرال سابق (57 عاما) تولى السلطة في موريتانيا بانقلاب العام 2008 وانتخب بعد عام رئيسا لولاية أولى في ظروف رفضها معارضوه.