kayhan.ir

رمز الخبر: 4543
تأريخ النشر : 2014August03 - 21:25
فيما يواصل رجالها تصديهم للآليات والقوات التي تتوغل في بعض المناطق..

المقاومة تمطر المستوطنات الصهيونية في وسط الارض المحتلة وحتى جنوبها بالصواريخ

غزة – وكالات : تواصل المقاومة الفلسطينية تصديها وردها على العدوان الإسرائيلي المتواصل ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة، وتطلق الرشقات الصاروخية تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية من وسط "إسرائيل" وحتى جنوبها.

فيما يواصل رجال المقاومة تصديهم للآليات والقوات التي تتوغل في بعض المناطق الحدودية شرق قطاع غزة، وتكبدها خسائر فادحة.

من جهته أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن "إسرائيل" ستواصل العمليات العسكرية "من أجل تحقيق الهدوء مهما تطلب من وقت"، لكنه قال إن "الجيش سيعيد انتشاره بعد الانتهاء من تدمير الأنفاق بحسب الاحتياجات الأمنية". ووصف نتنياهو مصر دون أن يذكرها بأنها "ذخر استراتيجي لإسرائيل".

وألمح نتنياهو باستخدامه لمصطلح "إعادة الانتشار" إلى أنه لا يعتزم إنهاء الحرب باتفاق مع فصائل المقاومة بل بانسحاب أحادي الجانب وفق معادلة "الهدوء مقابل الهدوء"، كما نقل عن مسئول إسرائيلي امس .

وقال نتنياهو في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الأمن، موشي يعلون إن إسرائيل "ستبذل كل الجهود لاستعادة المفقودين"، مشيرا إلى أن الجيش يعمل في منطقة معقدة ويتعامل مع سلاح جديد.

من جانبه أكد وزير الأمن موشي يعلون، فصائل المقاومة أن الجيش سيواصل عملياته حتى تحقيق أهداف الحملة العسكرية، وقال إن الجيش في نهاية مهمة تدمير الأنفاق.

وقال يعلون إن الجيش فقد خيرة أنبائه من أجل تحقيق هدف تدمير الأنفاق، في إشارة إلى لواء النخبة غولاني الذي تكبد خسائر فادحة بفعل المقاومة.

وفي وقت سابق أعلن أن الجيش الإسرائيلي بدء بسحب جزء من قواته من قطاع غزة، وسط تسريبات إعلامية بأن الحكومة الإسرائيلية تعتزم إعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد في محاولة للتنصل من استحقاقات اتفاق التهدئة مع فصائل المقاومة.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية إن جزءا من القوات الإسرائيلية في قطاع غزة بدأت بالانسحاب، مشيرة إلى أن الجيش سيحتفظ بقوات في مناطق سيطرة في القطاع كورقة مساومة مع فصائل المقاومة الفلسطينية.

بدورها نقلت صحيفة "هآرتس" عن مسؤول كبير قوله إن المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية (الكابينيت) قرر في جلسته المطولة الليلة الماضية "السعي لوقف إطلاق نار في غزة من جانب واحد"، مؤكدا أن "إسرائيل لن تحاول التوصل مجددا إلى اتفاق وقف إطلاق نار مع حركة حماس".

وقال مسؤول إسرائيلي أن الحكومة لن تجري مباحثات حول اتفاق لوقف إطلاق النار وتفكر في إنهاء الحملة العسكرية من جانب واحد على قاعدة "الهدوء مقابل الهدوء".

وأوضح موقع "والا" العبري أن جلسة المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية(الكابينيت) بحث يوم أمس إمكانية وقف إطلاق النار من جانب واحد. ونقل عن مسؤول سياسي قوله: "إن حماس أثبتت بأنه لا جدوى من التباحث معها حول الموضوع".

وذكرت مواقع عبرية إن الجيش الإسرائيلي سمح لسكان شمال قطاع غزة بالعودة لمنازلهم التي أخلاهم منها في وقت سابق، ولم يتضح إذا ما كان الحديث يدور عن انسحاب وإعلان وقف إطلاق النار من جانب واحد، وهو الأمر الذي ستواجهه فصائل المقاومة بالرفض.