مفتي السعودية: المظاهرات المنددة بالعدوان الاسرائيلي على غزة "أعمال غوغائية "
قال مفتي عام السعودية ورئيس "هيئة كبار العلماء" عبد العزيز آل الشيخ إن المظاهرات التي انطلقت في العديد من الدول العربية والإسلامية لنصرة الفلسطينيين في قطاع غزة مجرد أعمال غوغائية لا خير فيها، ولا رجاء منها.
ومنذ بدء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في الثامن من تموز (يوليو) الماضي استشهد حتى الآن أكثر من 1450 فلسطينيا وأصيب نحو 8400 آخرين معظمهم من المدنيين بينهم الكثير من النساء والاطفال.
وأضاف آل الشيخ في تصريحات نقلتها صحيفة عكاظ، "أن الغوغائية لا تنفع بشيء، إنما هي ترّهات" ، معتبرا أن "بذل المال والمساعدات هي التي تنفع"، في إشارة منه إلى "المساعدات" التي اكتفى ملك السعودية بتقديمها لأهل غزة بعد صمت استمر 25 يوما منذ بدء العدوان الجوي والبري والبحري الاسرائيلي في شهر رمضان المبارك على أهالي قطاع غزة والذي ما زال مستمرا.
وهذا ثاني تصريح لرجل دين سعودي يفتي فيه بتحريم التظاهرات لنصرة الفلسطينيين بعد تصريح رئيس مجلس القضاء الاعلى الشيخ صالح اللحيدان الاسبوع الماضي، وصف فيه ايضا التظاهرات بانها 'استنكار غوغائي'، معتبرا انها من 'باب الفساد في الارض حيث تشهد اعمال فوضى وتخريب'.