ايران تصدر وقود الديزل الى العراق وافغانستان
طهران-ارنا:-أعلن المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع المشتقات النفطية مصطفى كشكولي ان ايران ستقوم قريبا بتصدير وقود الديزل الى العراق وافغانستان.
وقال كشكولي في حديث له ان تدشين وحدات جديدة لحقل بارس الجنوبي وازدياد الطاقة الانتاجية الى 100 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي يوميا في المستقبل القريب سيمهد الارضية لتصدير كميات ملحوظة من الوقود السائلة الى البلدان المجاورة.
واعتبر المدير العام للشركة الوطنية لتوزيع المشتقات النفطية ان عملية تصدير وقود الديزل الى افغانستان طوت مرحلتها النهائية مبينا ان عملية التصديرستدخل حيز التنفيذ قريبا الى افغانستان من خلال وضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق بين البلدين.
واشار كشكولي الى ان عملية تصدير وقود الديزل الى العراق تعد من البرامج الاخرى التي هي قيد المتابعة مع الجانب العراقي لوضع اللمسات الاخيرة على الاتفاق.