kayhan.ir

رمز الخبر: 4516
تأريخ النشر : 2014August02 - 21:46

وزارة النفط تتعاقد مع شركة اجنبية لمنع دخول المواد المسرطنة

طهران- فارس:-اعلن مدير شؤون الامن والسلامة والبيئة بوزارة النفط محمد حسين اردشيري، عن ابرام اتفاق مع شركة اجنبية لاستخدام مادة "Geomembrane" والامتناع عن استخدام الزئبق في مصنع بتروكيماويات ميناء امام خميني.

ولفت اردشيري الى ان المصنع يستهلك 4ر1 طن من الزئبق سنويا مشيرا الى انه ولمعالجة مشكلة نسبة الزئبق في مياه صرف مصنع بتروكماويات ميناء امام خميني (رض)، تم ابرام العقد مع الشركة الاجنبية.

واعرب عن امله بان يتم وضع العقد موضع التنفيذ على مدى ستة شهور ، منوها الى وجود مصاف في مينائي امام خميني وماهشهر لتصفية مياه صرف المصانع البتروكيماوية ومنع دخول المياه الملوثة الى الخليج الفارسي.