kayhan.ir

رمز الخبر: 4512
تأريخ النشر : 2014August02 - 21:45

مصدرمسؤول: ايران تمتلك اكبر اسطول للناقلات النفطية في "اوبك"

طهران- فارس:-اكد وزيرالنفط السابق، رستم قاسمي، انه خلال توليه الحقيبة الوزارية، تم تدعيم اسطول ناقلات النفط الايرانية بـ20 ناقلة لتتحول ايران الى صاحبة اكبر اسطول للناقلات بين دول منظمة اوبك رغم الحظر المفروض عليها .

واشار قاسمي الى أن ايران كانت تواجه معضلة نقل النفط عقب حظر تأمين الشحن البحري واحجام السفن الاجنبية من القدوم اليها، ما حدا بوزارة النفط بتدعيم اسطول ناقلاتها بـ20 ناقلة في ظل الحظر المفروض وعلى مدى مدة زمنية قصيرة، ليرتقى الاسطول الى 40 ناقلة ولتحتل ايران صدارة دول منظمة اوبك بهذا الخصوص.

واسترسل الوزير السابق في استذكار التحديات التي تواجه القطاع النفطي، قائلا: "لقد تمكنا من انتهاج اساليب متعددة لاستحصال العوائد النفطية وتقديمها للحكومة والتي سأشير عنها في الوقت المناسب".