kayhan.ir

رمز الخبر: 45085
تأريخ النشر : 2016September14 - 20:50

(7) مليارات دولار قيمة صادرات ايران عبرمنطقة بارس الاقتصادية


بوشهر-ارنا:- قال المدير التنفيذي لمنطقة بارس الاقتصادية الخاصة بالطاقة مهدي يوسفي انه خلال الاشهر الاولى الخمسة من العام الايراني الحالي ' بدا في 21 اذار - مارس الماضي ' تم تصدير 15 مليونا و359 الفا و921 طنا من المنتجات بقيمة 7 مليارات و476 مليونا و543 الفا و 174 دولارا الى الخارج.

وقال يوسفي في تصريح له ان هذه المنتجات المصدرة من المنطقة في بوشهر كانت تتضمن السوائل الغازية والسلع غير النفطية بحيث تظهر ارتفاعا ونموا بنسبة 55 و36 بالمائة من ناحية الوزن والقيمة على التوالي مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

واضاف يوسفي انه تم خلال الفترة المذكورة تصدير 7 ملايين و144 الفا و389 طنا من السوائل الغازية من منطقة بارس الاقتصادية الى الخارج مما يشير الى نمو بنسبة 76 بالمائة مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي وذلك بقيمة مليارين و921 مليونا و603 الاف و998 دولار.

وصرح ان قيمة الصادرات غير النفطية خلال الفترة المذكورة وصلت الى 4 مليارات و554 مليونا و939 الفا و176 دولارا .