kayhan.ir

رمز الخبر: 45071
تأريخ النشر : 2016September14 - 19:38
في مسابقة القوس والنشاب...

رابع ذهبية لايران في بارالمبياد ريو 2016



احرز غلام رضا رحيمي الميدالية الذهبية في مسابقات القوس والنشاب بدورة العاب بارالمبياد ريو 2016 ليهدي ايران ميداليتها الذهبية الرابعة في الدورة، فيما نال ابراهيم رنجبر الميدالية البرونزية.

وفاز رحيمي في النهائي الذي جرى مساء الثلاثاء على نظيره التايلندي 7-3 .

كما فاز ابراهيم رنجبر على منافسه البرازيلي في المباراة على المركزين الثالث والرابع محرزا الميدالية البرونزية في هذه اللعبة.

وفي وقت سابق من يوم امس فاز العدّاء بيمان نصيري ببرونزية سباق العدو 1500 م.

وبذلك بلغت حصيلة البعثة الرياضية الايرانية حتى نهاية يوم امس الثلاثاء وهو اليوم السادس من الدورة؛ 4 ميداليات ذهبية و 5 فضية و 2 برونزية، وهي كالتالي:

الذهبية: سارا جوانمردي (الرماية بالمسدس الهوائي)، مجيد فرزين (رفع الاثقال)، محمد خالوندي (رمي الرمح)، غلام رضا رحيمي (القوس والنشاب).

الفضية: سامان باكباز (رمس الثقل)، علس رضا قلعة ناصري (رمي القرص)، زهراء نعمتي وابراهيم رنجبر (زوجي مختلط للرماية بالقوس والنشاب)، سجاد محمديان (رمي الثقل)، عبدالله حيدري (رمي الرمح).

البرونزية: بيمان نصيري (العدو لمسافة 1500 م)، ابراهيم رنجبر (القوس والنشاب).

وكانت دورة الالعاب الباراولمبية الـ 15 قد افتتحت رسميا الاربعاء الماضي، بمشاركة الف و 350 رياضيا ورياضية من 178 دولة في العالم.

وتضم البعثة الرياضية الايرانية لهذه الدورة 111 رياضيا ورياضية (88 رياضيا و 23 رياضية)، يشاركون في 13 لعبة وهي العاب القوي ورفع الاثقال والرماية بالقوس والنشاب والرماية بالبندقية والمسدس والجودو والتجذيف فئة كانو والدراجات الهوائية والسباحة والكرة الطائرة من جلوس للرجال والسيدات وكرة القدم السباعية وكرة القدم الخماسية وكرة السلة على الكراسي المتحركة.

وهذه هي المشاركة الثامنة لايران في دورات الالعاب الباراولمبية منذ نشاتها.