الحشد الشعبي: التدخلات الأميركية والإقليمية لن تمنعنا من المشاركة بتحرير الموصل
*الحكيم رئيسا للتحالف الوطني
*بدر النيابية تؤكد ان اختياره تعبيرا عن روح الوحدة وتغليب مصلحة البلاد
*الجبوري: اختيار الحكيم رئيسا للتحالف الوطني انعكاسة ايجابية في مسيرة العمل السياسي
*دولة القانون: إتهامات زيباري للأخرين محاولة لإبعاد شبهات الفساد عنه
بغداد – وكالات : اعلن عضو هيئة الرأي في الحشد الشعبي ناظم الاسدي ان مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الموصل تم حسمة من قبل القائد العام للقوات المسلحة وأصبح الامر محسوم ولانقاش فيه ، مؤكداً ان التدخلات الخارجية والاقليمية حاولت منذ اشهر منع الحشد من المشاركة في تحرير الاراضي المغتصبة بيد ” داعش ” ولكنها لن تجدي نفعاً .
الاسدي في حديث ” قال ان هناك تأثيرات كبيرة من قبل امريكا وبعض دول الجوار العراقي في التأثير على القرار العراقي بمنع الحشد من المشاركة في تحرير الموصل الا ان الحشد ماضٍ وباقٍ في تحقيق هدفه وهو فضح المؤامرات والصفقات التي تقوم بها امريكا واعوانها من اجل تقسيم العراق.
واوضح انَ هناك عدةَ مؤامراتٍ تُحاكُ ضد الحشد الشعبي وتصريحاتٌ بعدمِ سماحِ الاميركان لهُم في الدخولِ بمعركةِ تحرير نينوى، مبينا ان قواتِ الحشد الشعبي مستعدةٌ للدخولِ في المعركة وسلاحَهُم الاقوى هو السلاح العقائدي, فضلا عن جهوزيتِهم العالية ولا يوجد اي معوق لدخول تلك القوات للموصل.
من جانب آخر اختار التحالف الوطني في البرلمان العراقي زعيم المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم رئيسا له، بعد اجتماع بحث أيضاً عددا من القضايا السياسية والامنية.
ويضم التحالف بالإضافة إلى المجلس الأعلى الإسلامي، ائتلاف دولة القانون برئاسة نوري المالكي، وحزب الإصلاح برئاسة ابراهيم الجعفري، والتيار الصدري برئاسة السيد مقتدى الصدر، وحزب الفضيلة وغيرهم.
من جهته اكد رئيس كتلة بدر النيابية قاسم الاعرجي ان اختيار السيد عمار الحكيم رئيسا للتحالف الوطني يعد تعبيرا عن روح الوحدة وتغليب مصلحة البلاد.
وقال الاعرجي في بيان له امس الاثنين :" ان كتلة بدر النيابية تتقدم بالتهنئة والتبريك لرئيس المجلس الأعلى الإسلامي عمار الحكيم لتسلمه رئاسة التحالف الوطني".
وأضاف:" ان كتلة بدر تعبر عن عميق تقديرها لهذه الخطوة المباركة التي تعبر عن روح الوحدة وتغليب مصلحة البلاد"، مقدما شكره للجعفري لقيادته التحالف الوطني طيلة السنوات الماضية بحكمة ونجاح متميزين".
من جهته هنأ رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، امس الاثنين، رئيس المجلس الأعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم لمناسبة اختياره زعيما للتحالف الوطني.
وذكر بيان لمكتب الجبوري، حصلت " الاتجاه برس" على نسخة منه امس ان" الجبوري اجرى اتصالاً هاتفياً مع السيد عمار الحكيم، وأكد فيه أن اختيار السيد الحكيم اضافة في مسيرة التحالف الوطني وانعكاساً ايجابيا في مسيرة العمل السياسي في ظل الظروف والتحديات التي يواجهها العراق"
واوضح الجبوري بحسب البيان ان" المرحلة الحالية تتطلب توحيداً للجهود وتقريباً لوجهات النظر المختلفة بين الاطراف السياسية من أجل ايجاد حلول عاجلة لبعض المشاكل العالقة وهو ما ينتظر رئاسة التحالف الوطني بصفتها الكتلة الأكبر داخل مجلس النواب العراقي.
من جانبها أنتقدت نائبة عن ائتلاف دولة القانون، اتهامات وزير المالية هوشيار زيباري لرئيس الائتلاف او شخصيات سياسية بـ"الوقوف وراء استجوابه.
وقالت سعاد جبار في تصريح صحفي على زيباري الدفاع عن نفسه بالبراهين والأدلة وليس باتهام الاخرين وهي عين الاعتراف من سوء الادارة واستخدام السلطة وهو مبرر للدفاع عن نفسه.
وأضافت ان "تكرار اتهامته لسياسيين هو للدفاع عن نفسه وابعاد شبهات الفساد عنه، والاولى به ان يدافع عن نفسه وعن حسن ادارته وليس اتهام الآخر.
وأكدت جبار "نحن ماضون بمحاسبة الفاسدين وعلى المتهمين ان يقدموا الادلة وليس اطلاق الاتهامات.