kayhan.ir

رمز الخبر: 44400
تأريخ النشر : 2016August31 - 21:01

باحثون ايرانيون ينجحون في صنع جهاز لعلاج الأمراض النفسية


طهران- كيهان العربي:- تمكن الباحثون الإيرانيون من تقديم جهاز لعلاج بعض الأمراض النفسية نظير الاكتئاب والوسواس المقاوم للعلاج من خلال تحفيز الدماغ المغناطيسي.

وقالت طاهرة نجفي ان الجهاز يعمل على العلاج الفيزيائي للدماغ من خلال تحفيز الدماغ المغناطيسي موضحة أن هذا الجهاز يستخدم في علاج أمراض نظير الإضطرابات والإكتئاب وفرط النشاط عند الأطفال والوساوس المقاومة للعلاج.

وأوضحت نجفي أنه يستخدم الجهاز أيضا في علاج الزهايمر وإستخدامه سيؤدي الى تحسين أعراض المرض قائلة انه أظهرت نتائج الإختبارات أنه إذا يستغرق علاج مرض بالأدوية سنة واحدة فهو يحتاج الى شهر واحد مع إستخدام هذا الجهاز وزمن علاج المرض يعتمد على وضع المريض وعمره.