kayhan.ir

رمز الخبر: 444
تأريخ النشر : 2014May11 - 21:54
خلال استقباله رئيس البرلمان السلوفيني..

ظريف: فرصة كبيرة متاحة للتعاون الاقتصادي بين ايران والاتحاد الاوروبي

طهران-ارنا:-اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف بان فرصة كبيرة متاحة للتعاون الاقتصادي بين ايران والاتحاد الاوروبي في مختلف المجالات الاقتصادية.

وافادت الدائرة العامة للدبلوماسية الاعلامية بوزارة الخارجية الايرانية ان ظريف وصف خلال استقباله رئيس البرلمان السلوفيني يانكو وبر، طاقات الجمهورية الاسلامية وسلوفينيا بانها واسعة جدا لتطوير العلاقات البرلمانية بينهما قائلا، ان ايران على استعداد لتطوير علاقاتها مع سلوفينيا في جميع المجالات ومن ضمنها العلاقات الثقافية وتبادل الاساتذة والطلبة الجامعيين والباحثين.

واشار وزير الخارجية الى التحرك في مسار ازالة العقبات من امام تطور العلاقات بين ايران والاتحاد الاوروبي واكد قائلا، ان تعزيز العلاقات مع الجمهورية الاسلامية الايرانية لا يعتبر فقط تعزيزا للعلاقات مع دولة ما بل انه يساعد ايضا في توفير الارضية لتعزيز العلاقات مع المنطقة كلها.

واشار ظريف الى تفشي ظاهرة التطرف في منطقة الشرق الاوسط، معتبرا ذلك قضية مهمة للاتحاد الاوروبي واضاف، ان الاتحاد الاوروبي لا يمكنه ان يكون بمناى عن تداعيات التطرف في سوريا ذلك لان الكثير من المتطرفين ياتون الى هذا البلد من اوروبا.

من جانبه اشار رئيس البرلمان السلوفيني خلال اللقاء الى الدور الاقليمي لايران، مؤكدا على اهمية هذه العلاقات مع طهران.

واضاف يانكو وبر، ان فرصة جيدة لتطوير العلاقات الثنائية قد توفرت في ضوء المفاوضات النووية الاخيرة بين ايران ومجموعة 5+1.