kayhan.ir

رمز الخبر: 44389
تأريخ النشر : 2016August31 - 20:59

منظمة الحج: السعودية مازالت تماطل في تسديد دية شهداء منى


طهران-فارس:-أكد رئيس منظمة الحج والزيارة سعيد اوحدي ان النظام السعودي مازال يماطل ويتنصل عن تسديد دية شهداء كارثة منى، مضيفا: ان استئناف أداء العمرة مشروط بتنفيذ الحكم ضد الشرطييْن السعودييْن اللذين تحرشا باليافعيْن الايرانييْن ضمن قوافل المعتمرين.

وقال اوحدي:نظرا لقرار مجلس الوزراء، فما لم نشهد تنفيذ حكم الشرطيين السعوديين اللذين تحرشا باليافعين الايرانيين، فلا يمكننا تسيير قوافل العمرة.

وأوضح: ان السعودية وبعدم كفاءة تامة منعت الايرانيين من أداء مراسم الحج هذا العام، ومازال أداء العمرة يكتنفه الغموض.

وأضاف: ان السعودية لم تقم بعد بأي خطوة خاصة لتسديد دية شهداء منى، ومازالت تواصل مماطلتها في هذا المجال.

وتابع: ان السعودية لم تبد ادنى تعاون في مجال تسديد الدية لشهداء منى، وليست فقط لم تدفع اي دية فحسب، بل من اللافت أنها لم تسلم جثامين شهداء العديد من الدول الى ذويهم باستثناء الجمهورية الاسلامية، وهي مازالت تماطل في هذا المجال.

وأعرب أوحدي عن امله بأن تتعقل السعودية لتسدد دية وحقوق شهداء منى وحادث سقوط الرافعة في المسجد الحرام الى ذوي الشهداء.