kayhan.ir

رمز الخبر: 44386
تأريخ النشر : 2016August31 - 20:58

الخارجية: لا ننظم علاقاتنا مع اميركا اللاتينية بناء على العداء لواشنطن


طهران-فارس:-أكد المدير العام لدائرة اميركا في الخارجية محمد كشاورز زادة ، ان طهران لا تنظم علاقاتها مع اميركا اللاتينية بناء على العداء لواشنطن، وانما على اساس المصالح والاحترام المتبادل، مضيفا لقد ولى عهد تنفيذ اميركا اللاتينية لأوامر واشنطن.

وقال كشاورز زادة ان جولة وزير الخارجية على اميركا اللاتينية والتي شملت 6 دول: كوبا ونيكاراغوا والاكوادور وشيلي وبوليفيا وفنزويلا لم تكن من منطلق الاضطرار ولا الاستعراض، لافتا الى ان هذه الجولة قد تم التخطيط لها تماما.

وأضاف انه أبرمت اتفاقيات عديدة مع هذه الدول الست، بما فيها المجال المصرفي، وهي بمثابة إعلان لشركات هذه الدول بأن الحظر قد انتهى ولا توجد اية عراقيل في التبادل التجاري مع ايران.