نائب عراقي: زيباري يصرف 12% مما يصرفه البرلمان سنوياً
اكد عضو لجنة النزاهة النيابية العراقية النائب هاشم الموسوي، الاربعاء، ان وزير المالية هوشيار زيباري يصرف 12% مما يصرفه البرلمان سنوياً، فيما اعتبر ان اقالته توفر ايرادت للدولة.
وقال الموسوي في حديث لـ "السومرية نيوز"، إن "اقالة زيباري امر ضروري لمعالجة حالة التقشف بالدولة العراقية لتوفير ايرادات للدولة"، موضحاً أن "مايصرفه زيباري في العام الواحد يعادل 12% مما يصرفه مجلس النواب على 328 نائبا".
واضاف الموسوي أن "الجو العام داخل المجلس هو باتجاه إقالة وزير المالية اذا كانت نفس آلية اقالة وزير الدفاع خالد العبيدي، أي الاقتراع الورقي السري"، مشيراً الى "وجود تحرر للنواب عبر هذه آلية من المواقف مجاملة الكتل السياسية بشان الاستجوابات".