kayhan.ir

رمز الخبر: 44378
تأريخ النشر : 2016August31 - 20:57

توقيع وثيقة إنضمام ايران إلى معاهدة رابطة آسيان


طهران-ايسنا:- حسب المعلومات ، سيقوم وزير الخارجية محمد جواد ظريف بتوقيع وثيقة إنضمام إيران إلى معاهدة‌ الصداقة و التعاون مع رابطة دول جنوب شرق آسيا(آسيان) في 6 سبتمبر في لاوس .

وإشتهرت معاهدة الصداقة و التعاون لرابطة آسيان بمعاهدة بالي الأولى وتم توقيعها من قبل اندونيسيا و ماليزيا و تايلاند و الفلبين و سنغافورة في فبراير عام 1976 وتعتبر المعاهدة جدول أعمال بشأن تعامل دول الأعضاء بعضها مع البعض ويتركز فيها على موضوعين رئيسيين وهما الحل السلمي للخلافات و عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

والهدف الرئيسي من المعاهدة هو محاولة دول الأعضاء لإستقرار الأمن و السلام وتعزيز التضامن و الوحدة.