طهران وسيئول تعززان التعاون بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
طهران-فارس:-أكدت وزارة العلوم في سيئول أن كوريا الجنوبية وإيران توصلتا الى مذكرة تفاهم منقحة امس الاربعاء لتوسيع التعاون بين الجانبين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
ووقع على المراجعة، وزير العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي تشوي يانغ-هي ونظيره محمود واعظي في سيئول، وفقا للوزارة.
ووقعت كوريا الجنوبية أول اتفاق مع إيران في عام 1990 قبل أن تنضم إلى الحظر الدولي ضد طهران بذريعة برنامجها النووي.
وقال مسؤولون إن الجانبين اتفقا على ضرورة استعادة قناة التعاون لتعزيز الشراكات في مجال العلوم والتكنولوجيا.
وقالت الوزارة انها ستعيد في أقرب وقت ممكن استنئاف عمل لجنة مشتركة للعلوم والتكنولوجيا تم تعليق عملها منذ عام 2004.
وأضافت إن الوزارة تحاول بنشاط جعل الشراكة فرصة للشركات المتقدمة الكورية الجنوبية للاستفادة من ايران.