وزارة الامن تعلن ضبط وتفكيك خلية دولية لتهريب مكونات المخدرات
طهران-ارنا:-اعلن رئيس قسم مكافحة المخدرات بورازة الأمن ان القوى الامنية تمكنت بفضل الباري تعالى من ضبط وتفكيك خلية دولية ناشطة في تهريب المواد الخام المستخدمة في انتاج المخدرات بمحافظة هرمزكان (جنوب) واعتقال 21 عنصرا فيها.
واوضح المسؤول الامني ان المواد المذكورة كانت قد خبئت في براميل بسعة 220 لتراً معباة بـ 'حامض استيك اندريد' ووضعت بدقة تامة في عدد من الحاويات.
وتابع المسؤول قائلا، ان المهربين كانوا قد استوردوا المواد المذكورة من الصين وتايوان تحت ستار الادوات والمعدات المستعملة وكانوا ينوون بعد تفريغ محتويات الحاويات في ايران ترانزيت المواد الى افغانستان وباكستان.
وبحسب المصدر نفسه، فان كمية المواد المذكورة تكفي لانتاج 7 اطنان من مادة الهيرويين الصافي.