kayhan.ir

رمز الخبر: 44308
تأريخ النشر : 2016August31 - 00:14
لانتاج اللقاحات..

معهد "باستور": ايران اكتفت ذاتيا في صنع اجهزة الطرد المركزي



طهران-فارس:-أعلن رئيس معهد "باستور" في البلاد مصطفى قانعي عن تصنيع 3 انواع من اجهزة الطرد المركزي لانتاج اللقاحات، مؤكدا بان البلاد حققت الاكتفاء الذاتي في تصنيع اجهزة الطرد المركزي.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين خلال مراسم ازاحة الستار عن جهاز للطرد المركزي واعداده لانتاج اللقاحات، قال، لحسن الحظ ان بلادنا نشطة في مجالي البيوتكنولوجيا، احدهما الانتاج الواسع للادوية والثاني التنقية.

واشار الى اننا كنا نواجه مشكلة في التنقية بمجال اجهزة الطرد المركزي واضاف، لقد قيل في موضوع الاتفاق النووي عبر الدول الاخرى المفاوضة بانه لو ارادت ايران شراء جهاز للطرد المركزي فان عليها الاعلان عن ذلك لفريق العمل وان يعلن جميع الاعضاء في هذا الفريق موافقتهم على ذلك.

واشار قانعي الى ان انتاج اللقاحات بحاجة الى جهاز الطرد المركزي واضاف، لقد قمنا خلال العام الماضي بانتاج نوعين من اجهزة الطرد المركزي في البلاد بالتعاون مع منظمة الطاقة الذرية احدهما "اولترا" والاخر "توبولار".

واوضح بان جهاز الطرد المركزي "توبولار" قد تم نصبه في معهد "باستور" وقال، ان هذين الجهازين هما افضل من نموذجيهما الاجنبيين ونامل بان يتم قريبا نصب جهاز الطرد المركزي "اولترا" في مجال لقاحات الفيروسات.