العام القادم..ايران تدشن أكبر مصنع للميثانول في العالم
طهران-ارنا:- قالت مساعدة وزير النفط رئيسة المؤسسة الوطنية للبتروكيمياويات مرضية شاهدائي ان البلاد ستدشن في العام المقبل أكبر مصنع للميثانول في العالم.
ولفتت الى أن الانتاج ارتفع في صناعات البتروكيمياويات الى 5ر15 بالمئة خلال السنوات الثلاث الماضية من عمر الحكومة، وأن مصنع 'كاوة' للميثانول سيتم تدشينه في السنة الأخيرة من الحكومة، أي العام القادم.
واشارت الى أن طرق تصدير السلع البتروكيمياوية التي كانت مسدودة خلال فترة الحظر فتحت، ونوهت الى أن عموم الصادرات البتروكيمياوية طيلة السنوات الثلاث الماضية بلغت 46 بالمئة.
كما لفتت الى أن البلاد تنتج حاليا 60 مليون طن من البتروكيمياويات سنويا ومع تطوير سعة الانتاج خلال السنوات الخمس القادمة فانها ستبلغ 100 مليون طن سنويا، كما انها ستبلغ بعد 10 سنوات 140 مليون طن.
وشددت على أن الظروف اختلفت عما كانت عليه في السابق، وأوضحت أن الشركات الدولية الشهيرة بدأت تعرب عن استعدادها للتعاون مع ايران بعد الغاء الحظر عنها، وتقدم العروض للاستثمار المشترك.