إطلاق أول مناقصة نفطية دولية في إيران بناء على العقود النفطية الجديدة
طهران-ايسنا:- أعلن المدير التنفيذي لشركة المحطات النفطية الايرانية بيروز موسوي أن محطة خارك النفطية سجلت رقما قياسيا جديدا في صادرات النفط حيث تم شحن 10 ناقلات النفط متزامنا.
وقال موسوي انه تم شحن 10 ناقلات النفط بصورة متزامنة في محطة خارك النفطية جنوبي إيران لتصديرها الى دول العالم مما يعتبر غير مسبوقا في تاريخ الشركة خلال السنوات الماضية.
من جهته أعلن مدير عام شركة النفط الوطنية على كاردر امس الثلاثاء عن إطلاق مناقصة دولية تشمل حقل آزادكان الجنوبي النفطي بناء على العقود النفطية الجديدة.
وقال أن أول مناقصة نفطية مبنية على العقود النفطية الجديدة ستطلق خلال فترة من 15 حتى 21 اكتوبر المقبل وسيتم عرض حقل آزادكان النفطي في المناقصة الدولية كـأول حقل نفطي.
وأضاف أنه سيتم الموافقة على هيكلية العقود النفطية الجديدة بإعتبارها النماذج النهائية في الحكومة بعد إجراء التنسيقات اللازمة مع البرلمان.