kayhan.ir

رمز الخبر: 44275
تأريخ النشر : 2016August29 - 21:29
مستهدفاً مناطق سكانية عديدة دون إكتراث..

مجزرتان لطيران العدوان السعودي في رأس عيسى واخرى في مفرق وعشرات الضحايا من اليمنيين

كيهان العربي - خاص:- استشهد وجرح 35 مدنيا بينهم أطفال ونساء كحصيلة أولية للغارات التي شنها طيران العدوان السعودي - الصهيواميركي على دور سكن لعمال مصنع السكر بمنطقة رأس عيسى بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وأضافت التقارير الواردة عن استشهاد عشرة مدنيين وجرح 11 آخرين في جريمة ارتكبتها طائرات العدوان بحق مسافرين في مفرق شرعب بمحافظة تعز.

كما شنت طائرات عدوان الغزو السعودي غارتين جويتين على منطقة ذهْبان السكنية شرق المدينة بالتزامن مع تحليقها المكثف فوق أجزاء واسعة من العاصمة اليمنية.

وعند الحدود اليمنية السعودية شنت طائرات التحالف السعودي أكثر من 45 غارة جوية على منطقة منْدبة في مديرية باقِم الحدودية غربي صعدة شمال اليمن. كذلك استهدفت مقاتلات التحالف بأكثر من 37 غارة جوية منطقة قلل الشيباني في عسير.

يأتي ذلك في سياق الجرائم التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني في مختلف المحافظات، وللتغطية على هزائم قواته في جبهات ما وراء الحدود.

وفي عدن، قالت منظمة أطباء بلا حدود ان 60 قتيلا وعشرات الجرحى سقطوا في التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعا للمجندين اليمنيين أمس الاثنين بسيارة مفخخة مدرسة بحي السنافر في عدن جنوب اليمن.

وكالة أعماق التابعة لـ"داعش" أعلنت مسؤولية التنظيم عن هذا الهجوم عبر حسابها على تطبيق تيلغرام.

ميدانياً، قتل جنديان سعوديان، بنيران وحدة القناصة بالجيش اليمني واللجان الشعبية في موقع ملحمة بالخوبة في قطاع جيزان.

جدير بالذكر أن الجيش السعودي ومرتزقته تكبدوا في جبهات ما وراء الحدود خلال الأيام الماضي خسائر فادحة في العديد والعتاد.

ويأتي ذلك ردا من قبل القوات اليمنية المشتركة على استمرار العدوان السعودي الهيستيري ومرتزقته بقصف الأراضي اليمنية وقتل المدنيين الأبرياء.

كما استهدفت القوات اليمنية المشتركة مدينة صامطة السعودية في جيزان بعشرات القذائف الصاروخية والمدفعية. فيما صدت محاولة تقدم لمرتزقة الرئيس المستقيل هادي باتجاه منطقة كهْبوب الاستراتيجية المطلة على باب مضيق باب المندب في مديرية ذُباب الساحلية جنوبي غرب تعز، أدت الى هلاك العشرات من أفراد هادي وجرح آخرين .

وفي صنعاء أعلنت وزارة الدفاع اليمنية مقتل وجرح العشرات من قوات هادي بقصف صاروخي للجيش واللجان على تجمعاتهم في منطقتي الحول وملح في مديرية نِهْم شمالي شرق صنعاء.

سياسياً، وصل وفد من حركة أنصار الله اليمنية الى العاصمة العراقية بغداد وعلى رأسه رئيس الوفد الوطني للمفاوضات محمد عبدالسلام وتوجه وفد من الحركة إلى بيروت تمهيدا لجولة دبلوماسية تشمل دولا اقليمية ولاتينية.

من جهة ثانية استأنف مجلس الشورى اليمني عقد جلساته بعد توقف دام لما يزيد عن عامين وذلك استجابة لدعوة المجلس السياسي الأعلى بعودة المؤسسات الدستورية في البلاد وأكد المجلس أنه سيتعامل بإيجابية مع أي مبادرات تقوم على أساس الوقف الشامل للحرب ورفع الحصار.

ميدانيا وزع الإعلام الحربي في الجيش اليمني مشاهد جديدة لسيطرة الجيش واللجان على مواقع عسكرية سعودية في نجران بالسعودية.

وتظهر المشاهد بعض الآليات السعودية والدبابات التي دمرها الجيش واللجان الشعبية خلال المواجهات. كما تظهر الصور حصول الجيش اليمني على غنائم وذخائر من المواقع التي أخلتها القوات السعودية.

في المقابل شنت الطائرات السعودية عشر غارات على القاعدة البحرية في محافظة الحديدة الساحلية فيما استشهد ستة اشخاص في قصف على صعدة.

هذا واصيب مصور قناة "المسيرة" اليمنية أحمد حسن حمطان في غارة لطيران العدوان السعودي الأميركي في مديرية المتون بمحافظة الجوف.

الى ذلك دان إتحاد الإعلاميين اليمنيين حجب تحالف العدوان لقناة "المسيرة" الفضائية على القمر "نايلسات" ووصفه بالخطوة الدالة على الافلاس الأخلاقي.

وفي بيان صادر عن الاتحاد استنكر التصرف البائس من قبل تحالف العدوان واستمرار استهدافه المؤسسات الإعلامية الوطنية.

وجدد دعوته كل المنظمات والهيئات الدولية والمحلية إلى التضامن مع قناة المسيرة اليمنية، ومع المؤسسات الإعلامية الوطنية التي يستهدفها العدوان السعودي الأميركي.

واعتبر البيان ، انه "في خطوة تدل على إفلاس أخلاقي عمدت أيادي تحالف العدوان يوم الجمعة الموافق 26أغسطس 2016 إلى حجب قناة المسيرة الفضائية على القمر نايل سات، وذلك بهدف الحؤول دون وصول رسالة الشعب اليمني إلى العالم".