kayhan.ir

رمز الخبر: 44249
تأريخ النشر : 2016August29 - 21:20

رفسنجاني: إيران لديها إمكانيات تجعلها البلد المتقدم علمياً في العالم

طهران-ارنا:- أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام آية الله اكبر هاشمي رفسنجاني إن إيران لديها إمكانية أن تكون البلد المتقدم علمياً في العالم معتبراً إن حكومة التدبير والأمل تمكنت من خلال الإستفادة الجيدة من منجزات الإتفاق النووي أن تعزز مكانتها العلمية وتدعم نظامها التعليمي.

وخلال مراسم تدشين المشاريع التعليمية والمراكز العلمية الجديدة في الجامعة الحرة في منطقة دماوند قال آية الله هاشمي رفسنجاني إن إيران تمكنت اليوم ومن خلال الإتفاق النووي أن تحظي بمكانة علمية جيدة على مستوي العالم معتبراً إن هذا الإنجاز يمثل أحد الإنجازات الكبري التي حققتها الجمهورية الإسلامية.

وأشار الى أنه وفي ظل الظروف الراهنة التي تم فيها رفع الحظر عن إيران نتيجة لإتفاقها النووي مع السداسية الدولية فإن من المهم أن تسعى حكومة التدبير والأمل والفريق الدبلوماسي بجدية الى تحقيق المزيد من التنمية والتقدم للبلاد.

وأشاد آية الله هاشمي رفسنجاني بجهود الحكومة والفريق النووي المفاوض معتبراً إن هذه الجهود أثبتت أن لدى إيرن إمكانيات كبيرة على المستوي الدولي والسياسة الخارجية وهذا ما هو مصدر فخر وعزة لإيران.