kayhan.ir

رمز الخبر: 44246
تأريخ النشر : 2016August29 - 21:19

مصادر دبلوماسية: السعودية تسعى لمنع الشركات الأوروبية من التعاون مع إيران

طهران-ايسنا:-أكدت مصادر دبلوماسية موثوقة أن السعودية كثفت مساعيها لإفشال الإتفاق النووي عبر تركيز نشاطاتها في الأشهر الأخيرة على البلدان الأوروبية.

ونقلا عن المصادر أنه و بعد الإتفاق النووي بين ايران والمجموعة السداسية قامت الشركات الأجنبية بالإستثمار في ايران واحدة تلو الاخرى وهذا الإنجاز يزعج السعودية حيث قامت سفارات السعودية في الدول الأوروبية بمهمات مختلفة منها رصد النشاطات الإقتصادية للسفارات والتجار الإيرانيين والتخطيط لعرقلتها.

وحسب المصادر قامت السفارات السعودية بتوقيع العقود الخاصة بشراء المعلومات مع الشركات الأوروبية للحصول على المعلومات الخاصة بالعقود التجارية الإيرانية مع الشركات الأوروبية وبعد تلقي هذه المعلومات يراجع المستشار الإقتصادي للسفارات السعودية إلى الشركات الأوروبية التي قامت بتوقيع العقود التجارية مع ايران و يسعى لمنعها من التعامل مع طهران.