kayhan.ir

رمز الخبر: 44245
تأريخ النشر : 2016August29 - 21:19

جيت جيان يعلن بناء محطات للطاقة المتجددة بقدرة 5 آلاف ميغاواط

طهران-ايسنا:- أعلن وزير الطاقة حميد جيت جيان عن إنشاء محطات لتوليد الطاقة المتجددة بقدرة 5 آلاف ميغاواط خلال السنوات الخمس المقبلة.

وقال جيت جيان خلال إستقباله وزيرة البيئة والتنمية المستدامة والطاقة الفرنسية "سيغولين رويال" اننا نلتزم بتنفيذ تعهداتنا في مؤتمر المناخ العالمي (COP21)في باريس في مجال خفض إنبعاثات غازات الدفيئة .

وأشار وزير الطاقة إلى القدرات اتى تمتلكها إيران في صناعتي المياه والكهرباء قائلا انها تتمتع بقدرة إستيعابية لتوليد أكثر من 75 ألف ميغاواط من الطاقة حيث يعود 12 ألف ميغاواط منها الى المحطات الكهرومائية والطاقة المتجددة وألف ميغاواط الى محطات الطاقة النووية والمتبقية منها الى المحطات الحرارية.

وقال اننا خططنا لإنشاء محطات لتوليد الطاقة المتجددة بقدرة 7500 ميغاواط حتي عام 2030 ومن المقرر أن يتم إنشاء محطات بقدرة 5 آلاف ميغاواط خلال السنوات الخمس المقبلة مما يشكل أرضيات التعاون بين ايران وفرنسا.

من جانبه قالت الوزيرة الفرنسية ان ايران وفرنسا بامكانهما تعزيز التعاون في مجال الطاقات المتجددة منها طاقة الرياح والبحار وغيرها .