kayhan.ir

رمز الخبر: 44244
تأريخ النشر : 2016August29 - 21:19

زنكنة: ايران أثبتت قدراتها الداخلية في فترة الحظر

أهواز- ارنا:- قال وزير النفط بيجن نامدار زنكنة، إن البلاد أثبتت قدراتها الداخلية خلال فترة الحظر الذي فرض عليها، وإن الغاء هذا الحظر يعبّد طريق الاستيراد.

وتابع خلال اجتماع مع المستثمرين والعاملين في صناعة النفط والغاز بمدينة أهواز مركز محافظة خوزستان بمناسبة أسبوع الحكومة قائلا، بامكان الحظر أن يشكل فرصة وفي نفس الوقت يمكن أن يكون تهديدا، داعيا الى ضرورة تحرك البلاد في مسيرة الاقتصاد المقاوم.

وأكد بأن الحظر تسبب في أن تقوم شركات الصناعات النفطية بصناعة قطع الغيار التي تحتاجها محليا، مشيرا الى أن معرض النفط برهن على قدرات ايران وخاصة محافظة خوزستان في هذا المجال، مؤكدا أن لدى المحافظة القدرة على التنافس الدولي.

وأعلن عزم الوزارة على انتاج البلاد 10 سلع استراتيجية في صناعة النفط، داعيا الشركات الايرانية الى بذل الجهود لتطوير أدائها، من أجل تحقيق الأهداف التي رسمتها البلاد لنفسها.

ودعا أيضا الى ضرورة التعاون مع شركات صناعة النفط الأجنبية الشهيرة والاستفادة من شهرتها في انتاج قطع غيار صناعة النفط، لتلبية حاجات البلاد في هذا القطاع والسعي الى تصدير قطع الغيار الى الخارج.