بيونغ يانغ ترد على انتقادات الامم المتحدة بتهديد القوات الاميركية
بيونغ يانغ – وكالات : هددت كوريا الشمالية امس الاحد بتحويل القوات الاميركية الى "رماد" ردا على انتقادات وجهها مجلس الامن الدولي بشأن برامجها الصاروخية.
وادان مجلس الامن بشدة الجمعة الماضية بيونغ يانغ لاطلاق الصواريخ واتفق على اتخاذ "اجراءات مهمة"، بعد يومين من اطلاق صاروخ باليستي بواسطة غواصة كورية شمالية.
وتحظر قرارات مجلس الامن على بيونغ يانغ تطوير برنامجها الصاروخي، لكن كوريا الشمالية ضاعفت التجارب الصاروخية منذ التجربة النووية الرابعة في كانون الثاني/يناير 2016.
ووصف متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الشمالية بيان مجلس الامن بانه "من انتاج قطاع الطرق الاميركيين".
ونقلت الوكالة الرسمية عن المتحدث قوله ان "كوريا الديمقراطية لديها امكانيات كبيرة لتحويل المعتدين الى رماد في الاراضي الاميركية ومناطق العمليات في المحيط الهادئ".