قريباً.. ايران تطلق 3 أقمار اصطناعية
طهران - كيهان العربي:- كشف رئيس منظمة الفضاء الوطنية الدكتور محسن بهرامي عن إطلاق ثلاثة أقمار اصطناعية ايرانية الى الفضاء قريباً .
واضاف: ان الجمهورية الاسلامية في ايران تحتل المرتبة العالية بعد روسيا والهند في صناعة الأقمار الاصطناعية من بين دول غرب اسيا و شمال إفريقيا.
وأعلن عن توقيع عقود بشأن إطلاق الأقمار الاصطناعية الـ3 الى الفضاء مشيرا الى أن القمر الاصطناعي الأول سيطلق خلال النصف الثاني من العام الايراني الجاري ويطلق عليه "قمر الصداقة" الذي صنع بـيد المتخصصين في جامعة "شريف" للعلوم والتكنولوجيا كما سيطلق القمران الاصطناعيان الثاني والثالث والمصنعان بيد المتخصصين من جامعة "اميركبير" الى الفضاء خلال الأشهر الـ12 المقبلة.
واشار الى التقنية المستخدمة في هذه الأقمار قائلا أن إطلاق الأقمار الاصطناعية الثلاثة يهدف الى تقييم أداء قمر "مصباح" الاصطناعي.
ويعتبر قمر مصباح الاصطناعي من أول مشاريع إيران في صنع الأقمار الاصطناعية بعد إنتصار الثورة الاسلامية في ايران والذي أطلق عام 2005 الى الفضاء.