"سي. آي. ايه" تعتذر عن التجسس على أجهزة كومبيوتر في مجلس الشيوخ
واشنطن – وكالات : اعتذر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي. آي. ايه) جون برينان من مسؤولين في مجلس الشيوخ الاميركي عن عمليات تجسس قام بها موظفوه على اجهزة كومبيوتر يستخدمها محققون برلمانيون، كما اعلن متحدث باسم وكالة الاستخبارات. وفي اذار/ مارس الماضي اتهمت رئيسة لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ ديان فاينشتاين الوكالة علنا بأنها تجسست على اجهزة كومبيوتر يستخدمها محققون في لجنتها، بحثا عن تقرير حول اللجوء الى التعذيب بين 2002 و2006، مؤكدة انه لا يحق لها بذلك.
وكانت اللجنة تمكنت من الاطلاع على ملايين الوثائق السرية التي كان المحققون يخزنونها على اجهزة كومبيوتر تابعة لشبكة معلوماتية انشأتها وكالة الاستخبارات المركزية لهذا الهدف داخل مبنى آمن في فيرجينيا، علما بانه يمنع مبدئيا على الوكالة القيام بذلك. لكن فاينشتاين قالت ان السي. اي. ايه انتهكت هذه القاعدة والغت بصورة مباشرة وثائق كانت تعتبرها مؤذية.