الرئيس روحاني: إنتشار الإرهاب في المنطقة يعود بجذوره الى إحتلال أفغانستان والعراق
طهران-ارنا:- أكد رئيس الجمهورية حسن روحاني إن إنتشار الواسع للإرهاب في المنطقة وبعض دول العالم يعود بجذوره الى احتلال أفغانستان والعراق.
وخلال اجتماع لتكريم ذكرى المسؤولين السياسيين الذين شاركوا في مرحلة الدفاع المقدس (الحرب التي فرضها النظام الصدامي على ايران) في طهران قال روحاني ، إن ظهور القاعدة كان بسبب العدوان السوفيتي على أفغانستان ، وأن الإرهاب استمر في المنطقة نتيجة العدوان الاميركي على افغانستان.
وتابع: إن جذور الإرهاب الذي ظهر اليوم باسم تنظيم داعش والجرائم التي يرتكبها في المنطقة تعود الى ذلك العدوان ، وتساءل قائلا ، لو لم يكن هناك إحتلالاً لأفغانستان والعراق ولم تكن هناك مساع لإثارة الأزمات الراهنة في المنطقة مثل الحرب في سوريا ، هل كنا نشهد ظهور إرهاب بهذا الحجم الذي نراه؟
وشدد روحاني على ضرورة عدم نسيان التضحيات التي قدمها المقاتلون ابان الحرب التي فرضها النظام الصدامي على ايران ، وكذلك الجهود التي بذلها الدبلوماسيون الايرانيون في تلك الفترة الصعبة.