kayhan.ir

رمز الخبر: 44172
تأريخ النشر : 2016August28 - 21:02

مسؤول عراقي: نخطط لبيع النفط عبر إيران إذا فشلت المحادثات مع كردستان


طهران-فارس:-قال نائب وزير النفط العراقي فياض النعمة إن الحكومة العراقية ستدرس بيع الخام عبر إيران إذا فشلت المحادثات مع منطقة كردستان حول اتفاق لتقاسم الايرادات النفطية.

وأضاف النعمة في مقابلة مع رويترز أن شركة تسويق النفط العراقية المملوكة للدولة (سومو) تخطط لاجراء محادثات مع حكومة إقليم كردستان ربما الأسبوع القادم بشأن النفط العراقي الذي يجري تصديره عبر تركيا.

وقال النعمة "إذا وصلت المفاوضات إلى نهاية... سنبدأ في إيجاد وسيلة من أجل أن نبيع نفطنا لأننا نحتاج المال.. سواء إلى إيران أو دول اخرى."

والعراق ثاني أكبر منتج للنفط في منظمة أوبك بعد السعودية ويعتمد على مبيعات الخام في 95 بالمئة من إيراداته العامة. ويعاني اقتصاده من التأثير المزدوج لأسعار النفط الضعيفة والحرب ضد تنظيم داعش.