القوات اليمنية المشتركة تنقل المعركة الى داخل العمق السعودي وتحرر قلل الشيباني الستراتيجية
كيهان العربي - خاص:- في عملية نوعية اخرى، تمكنت القوات اليمنية المشتركة من اقتحام مواقع عسكرية سعودية جديدة مطلة على مدينة نجران واخرى في جيزان جنوبي المملكة .
القوة الصاروخية اليمنية هي الاخرى نفذت صليات موفقة حيث استهدفت تجمعات لجنود العدوان السعودي الغاشم وآلياتهم في موقع "رجلا” وتجمعاً للآليات السعودية في "رقابة الزُّور" وتجمعاً للقوات القطرية غرب موقع المخروق محققين إصابات مباشرة.
كما تمكن الجيش اليمني واللجان الشعبية بقيادة انصار الله من الاستيلاء على مستودعات للسلاح والذخيرة تابعة لقوات العدوان السعودي - الصهيواميركي، وسط مواجهات أسفرت عن مقتل عدد من الجنود السعوديين، والسيطرة التامة على موقع "نهوقة" الستراتيجي في ظل عجز المروحيات السعودية عن إنقاذ الجنود .
وكشف مصدر يمني إلى أن القوة الصاروخية قصفت تجمعات للجنود السعوديين في موقع "السودة" في الخوبة بقطاع جيزان مخلفة إصابات مباشرة في الجنود والآليات.
هذا وتمكنت القوات اليمنية المشتركة من تحرير قلل الشيباني الستراتيجية اليمنية المطلة على منفذ علب جنوبي السعودية، بعد أن هاجم مقاتلون يمنيون مواقع تمركز قوات الغزو السعودي وتحصيناتهم، ما دفع الى هروب جماعي لجنود العدو الغازي تاركين المواقع العسكرية والعدة والعتاد مع قرب المقاتلين اليمنيين الاحرار.
وفي الاطار ذاته سيطر الجيش واللجان على موقع الزج العسكري مما سهّل اقترابهم من عدد من المواقع الأخرى ورصد تحركات آليات الجنود السعوديين واستهدافها بصواريخ موجهة وإحراق عدد منها.
وعلى الصعيد ذاته سيطر الجيش واللجانِ الشعبية على موقع "الشبكة" السعودي المطلِّ على نجران، والذي يحوي مقرا لقيادة العملياتِ في المنطقة بعد مهاجمته من المحور الشرقي والغربي.
وبعد تمشيط ودك التحصينات واحكام السيطرة على المواقع المحيطة وخلال عشر دقائق وفي عملية التفاف خاطفة وصل المقاتلون الى المواقع الرئيسية للعدو البربري السعودي غرب موقع الشبكة لتتهاوى الدشم الرئيسية للموقع.
وقالت مصادر محلية قبلية يمنية إن وحدات من القوات اليمنية المشتركة سيطرت على موقع القصة السعودي المحاذي لمنطقة آل ثابت الحدودية بمديرية قطابر في محافظة صعدة.
ووفقاً للمصادر، فإن قوات الجيش واللجان الشعبية تقوم بالتمشيط والتقدم ناحية موقع "العالي” العسكري السعودي الذي يتمركز فيه حرس الحدود. مضيفة، أنه من المتوقع سقوطه خلال ساعات.
المصادر قالت، إن القوات اليمنية لم تفتح جبهة في تلك الناحية وباتجاه هذه المواقع السعودية إلا بعد قيام القوات السعودية بقصف قرى منطقة "آل ثابت” بالمدفعية واستهداف منازل المدنيين في الأيام الماضية، وتطورت إلى محاولة للزحف باتجاه الأراضي اليمنية، ومحاولة السيطرة على منطقة "الجبلين” اليمنية المطلة على "آل ثابت”.
وأشارت، إلى أن الطيران نفذ قصفاً هستيرياً على المنازل والقرى ما أدى الى سقوط العشرات من الابرياء العزل بين شهيد وجريح قسم كبير منهم من النساء والاطفال .
كما استهدف طيران العدوان السعودي الغاشم محطات كهرباء في عبس وأخرى للغاز في محافظات حجة وعمران وصعدة بالتزامن مع غارات مكثفة على صعدة.
وطال قصف صاروخي سعودي مكثف على مناطق متفرقة بمديرية كتاف، في الوقت ذاته تركزت غارة على شبكة الاتصالات بمنطقة الفرع بذات المديرية.
وأشار مصدر أمني ان طيران العدو قصف محطة الكهرباء بمدينة عمران ما أدى الى تدميرها بالكامل وسط تحليق مكثف في الأجواء .
دولياً، كتبت مجلة "فورين بوليسي" الأميركية، تقول: ان الامين العام للمنظمة الدولية "بان كي مون" هدد الرياض وحلفاءها بإعادتها مرة أخرى إلى القائمة السوداء للدول التي تقتل وتشوه الأطفال في مناطق الحرب، ما لم تتوقف الرياض عن القصف العشوائي على المدارس والمستشفيات.
وذلك في ضوء ما تسببت حملة الغارات الجوية الأخيرة التي شهدت تصعيداً كبيراً من وفيات وإصابات للمدنيين معظمهم من الأطفال، خاصة في صعدة وحجة التي استهدفت فيها مدارس ومستشفيات وقتل خلالها كوادر لمنظمة اطباء بلا حدود.
وهو الامر الذي احرج الامم المتحدة التي اخرجت الرياض في وقت سابق من القائمة بعد تهديد سعودي بوقف تمويل برامجها كما احرج داعمي الرياض الغربيين.