kayhan.ir

رمز الخبر: 44134
تأريخ النشر : 2016August27 - 21:30

نمو عدد السياح الأجانب لايران يفوق المعدل المتوسط العالمي

طهران-ارنا:- قال مساعد رئيس الجمهورية رئيس مؤسسة التراث الثقافي والصناعات اليدوية والسياحة مسعود سلطاني فر، أن متوسط النمو في عدد السياح الأجانب الى إيران شهد ارتفاعا ملحوظا خلال السنتين الأخيرتين وفاق المعدل المتوسط العالمي نحو ضعفين.

وخلال اجتماع للمجلس الإداري لمحافظة كرمان،امس السبت صرح أنه ولتحقيق أهداف خطة الافاق المستقبلية (الخطة العشرينية التي تنتهي عام 2025) ينبغي الوصول الى نسبة نمو من 8 الى 10 في المائة خلال السنوات العشر القادمة.

وأضاف أن حصة إيران من عدد السياح الأجانب والعائدات المعنية على الصعيد العالمي خلال العام الميلادي الماضي كانت نصف في المائة ونسعي أن تصل الى 2 في المأئة وفقا لأهداف الخطة العشرينية.

وقال أن إيرادات إيران من قطاع السياحة تبلغ حاليا 7 مليارات ونصف المليار دولار وينبغي أن تصل الى 35 مليار دولار، مؤكدا على أن الأجراء الأهم من أجل اتخاذ قفزة في مجال السياحة هو التسهيل في منح التأشيرة لدخول الأجانب.