مسؤول نفطي:تنفيذ العقود النفطية الجديدة يؤدي الى زيادة الانتاج
أهواز- ارنا:- قال المدير التنفيذي لشركة المناطق النفطية بيجن عاليبور إن تنفيذ النموذج الجديد للعقود النفطية في الوقت الذي يستقطب فيه المستثمر ويوفر التقنية الحديثة للبلاد فانه يؤدي أيضا الى ارتفاع كمية انتاج النفط.
واشار الى أن الخبراء والحكومة عكفوا على مدى عامين على دراسة النموذج الجديد للعقود النفطية، منوها الى انه وعلى الرغم من وجود انتقادات لهذا النموذج إلا أن الاسراع في تنفيذه يسهم في استقطاب الاستثمارات للبلاد.
ولفت الى أن النموذج الجديد يوفر التقنيات الحديثة للبلاد، موضحا بأن الشركات الصينية التي تنشط في حقول الشركة، تحفرعلي عمق كيلومترين، بينما الشركات الأميركية تحفر على عمق 15 كيلومترا.
الجدير بالذكر أن مجلس الشوري الاسلامي يدرس حاليا النموذج الجديد للعقود النفطية من أجل المصادقة عليه، وكان مركز دراسات المجلس قد أعلن مؤخرا أن صناعة النفط الايرانية بحاجة بين 150 الى 200 مليار دولار من أجل نهضتها، وشدد على أن عدم الاستثمار في تنمية الحقول النفطية والغازية وخاصة الحقول المشتركة يؤدي الى تراجع مكانة ايران بين سائر الدول المنتجة للنفط والغاز.