سيف: ابواب ايران مفتوحة أمام أية علاقات تجارية وبنكية
طهران- ارنا:- قال رئيس البنك المركزي ولي الله سيف ، إن ايران وبعد التوقيع على خطة العمل المشترك، أبوابها مفتوحة لأي تعاون لأي نوع من العلاقات التجارية بما في ذلك على الصعيد البنكي والمالي والاستثمار الأجنبي.
واشار خلال كلمته في المؤتمر الاقليمي (SEANZA) الذي يواصل أعماله في النيبال، الى أن النظام البنكي الايراني وافق على اتفاقية (بازل 1) ويسعى الى ايجاد اطار من أجل الاصلاحات الشاملة في الشؤون المالية ومن بينها القوانين البنكية.
ونبه الى أن البنك المركزي الايراني أقدم على خطوات متعددة ليمهد الطريق نحو الانضمام الى (بازل 2 و3) مشيرا الى أن البنك أجرى اختبار 'القلق' واعادة تصنيف الأموال على مستوى واسع، كما تم التشديد على قيود الخزائن لتواكب معايير أفضل الخطوات.
كما تحدث سيف حول تطوير العمل في البنك المركزي الايراني والقيود التي يستخدمها في العديد من المعايير المالية والمصرفية وسرية معلومات الزبائن وفي نفس الوقت معايير الشفافية، وشدد على أن البنك المركزي يفتش المؤسسات المالية الايرانية بشكل دوري وكذلك بشكل مفاجئ، واتخذ اجراءات صارمة في مراقبة هذه المؤسسات.