kayhan.ir

رمز الخبر: 44084
تأريخ النشر : 2016August27 - 18:58

ايران تكافئ بطلتها الاولمبية "كيميا علي زاده"

حصلت لاعبة التايكواندو كيميا علي زاده باعتبارها أول سيدة إيرانية فازت بميدالية أولمبية في تاريخ الرياضة الإيرانية النسوية، على هدايا ثمينة ومكافآت مالية باهظة من قبل المؤسسات والهيئات الحكومية في البلاد.

الهدايا التي استلمتها البطلة علي زاده وذلك تقديرا لإنجازها اللافت بفوزها ببرونزية وزن الـ57 كيلوغرام ضمن منافسات التايكواندو في أولمبياد ريو 2016 هي كما يلي:

*300 مسكوكة ذهبية من نوع "بهار آزادي" ( تعادل 100 ألف دولار - من قبل وزارة الرياضة)

*شقة سكنية (من قبل مجلس محافظة البرز)

*مكافأة مالية بمبلغ 500 مليون ريال (من قبل مجلس بلدية كرج)

*سيارة (من قبل الجهة الراعية - سبنسر)

وكانت اللجنة الأولمبية الوطنية قد قررت رفع مكافأة علي زادة إلى مستوى الميدالية الذهبية ومنحها 300 مسكوكة ذهبية تكريماً لبرونزيتها التاريخية، التي فتحت مسار الميداليات النسوية الإيرانية في الأولمبياد.