وزير الدفاع: قادرون على انتاج صواريخ باليستية بأحجام مختلفة وبقدرة تدميرية فائقة
طهران - كيهان العربي:- اكد وزير الدفاع العميد حسين دهقان على التزام طهران بجميع المواثيق الدولية، قائلا: ان قدرات ايران الدفاعية أمست اليوم بأفضل حال بحيث لا تخشى من أي عدو كان.
وقال العميد دهقان: نحن نلتزم بجميع المواثيق والمعاهدات، ولكن على الشعب الإيراني أن لا يخشى من ضغوط إسرائيل وبعض البلدان الأخرى، فشعبنا لديه قدرة صاروخية تمكنه من صناعة مختلف أنواع الصواريخ الباليستية بأي مدى كان وبقدرات تدميرية عالية، لذا نحن الآن نمتلك قوة ردع تجعل الأعداء يخشون من التحرش بنا لكونهم يعلمون أن الرد سيكون قاسياً.
وأشار الى عظمة القوة البحرية الايرانية وقال: نحن قادرون على تصنيع مختلف السفن البحرية والغواصات وسائر المعدات البحرية بأحجام وأشكال متنوعة، فضلاً عن ذلك لدينا قابليات هائلة على صعيد التقنية الإلكترونية كما لدينا القدرة على إنتاج مقادير هائلة من الأسلحة في زمن قياسي.
وأكد على القابليات العسكرية المذهلة التي تمتلكها ايران في جميع المجالات البرية والجوية والبحرية الأمر الذي جعلها قادرة على التصدي لأي اعتداء محتمل، وصرح بالقول: إن قواتنا المسلحة مؤمنة وتسير على نهج الولاية مما جعلها تتمسك بمبدأ الاستقلال وتحقيق الأمن للبلد، وعلى ضوء هذا الاعتقاد السامي بادرنا إلى تطوير صناعاتنا الدفاعية في شتى المجالات البحرية والجوية والبرية ولا سيما في مجال الدفاع الجوي لذلك نحن قادرون على ردع أي تهديد من أي طرف كان.
وأضاف في السياق ذاته: نحن في هذا المجال أكثر تطوراً من أعدائنا فقد صنعنا معدات عسكرية متطورة فائقة القدرة تمكننا من مواجهة أعتى القوى العسكرية في العالم، ودائماً نبحث عن أكثر التقنيات تطوراً وأحدث الأسلحة وأكثر الأنظمة العسكرية كفاءةً لكي نحسن أوضاعنا ونرفع من قابلياتنا الدفاعية.
وشدد بالقول: السبب الأساسي من وراء شراء منظومة S 300 الروسية هو وفاءً بالمواثيق والمعاهدات التي قطعناها مع الآخرين لأن الشعب الإيراني يلتزم بقوله، لذلك قلنا للروس بأننا في غنى عن هذه المنظومة لكننا نقتنيها منكم وفاءً للعهد الذي قطعناه معكم وحفاظاً على هويتكم السياسية.