kayhan.ir

رمز الخبر: 44069
تأريخ النشر : 2016August26 - 21:29
في المحافل الدولية..

أوحدي: الخارجية والنيابة العامة تتابعان دعاوى أسر شهداء فاجعة منى



طهران - كيهان العربي:- قال رئيس منظمة الحج والزيارة سعيد أوحدي أن الجمهورية الإسلامية في ايران ستبذل قصارى جهدها لإرجاع حقوق شهداء كارثة منى ودفع التعويضات من قبل السعودية.

وأشار اوحدي، أن كل الأحداث التي تقع للمواطنين الايرانيين في الخارج تكون الخارجية الايرانية هي المسؤولة عن متابعة هكذا قضايا.

واضاف: تبعا لهذا الأمر عقد إجتماع مع المدعي العالم ومساعد القنصليات الايرانية في وزارة الخارجية لمناقشة هذا الموضوع والوقوف على آخر مستجدات الموضوع.

وشدد، أن منظمة الحج والزيارة قامت باعداد شكاوي أهالي الشهداء وقدمت قوائم الأسماء الى الوزارة الخارجية لتقوم هي الآخرى بمتابعة هذا الأمر في المحافل الدولية.

وأكد أوحدي ان ايران ستستفيد من جميع الإمكانيات والفرص الموجودة من أجل أن يتم اعادة حقوق شهداء فاجعة منى التي حدث العام الماضي في موسم الحج.

وأوضح رئيس منظمة الحج والزيارة، أن ممثلي وزارة الخارجية صرحوا أن اسبابا نظير قطع العلاقات الايرانية - السعودية، وعدم عضوية السعودية في بعض المنظمات الحقوقية في العالم أدى الى ايجاد نوع من الخلل والبطء في متابعة هذا الملف من قبل الجمهورية الاسلامية.