kayhan.ir

رمز الخبر: 44059
تأريخ النشر : 2016August26 - 21:27

بعيدي نجاد: ايران تحولت الى القوة الاولى في المنطقة


كاشان-ارنا:- قال مدير عام وزارة الخارجية في الشؤون السياسية والامن الدولي حميد بعيدي نجاد، ان خطة العمل المشترك الشاملة، ومع ايجاد حالة التفاهم مع القوى العظمى في العالم، وفرت الارضية لتتحول ايران الى القوة الاولى في المنطقة.

واشار بعيدي نجاد يوم الخميس في جلسة لمجلس ادارة مدينة كاشان ، الى مؤامرات الاعداء والقوى الاستبكارية ضد ايران خلال الاعوام الماضية بشان القضية النووية الايرانية السلمية بما في ذلك اصدار قرارات جائرة ضد ايران وفرض الحظر سيما على تصدير النفط الايراني، وقال اننا دخلنا الى المفاوضات النووية واعلنا بانه يجب ان يتم الاعتراف بالحقوق المؤكدة للشعب الايراني وتخصيب اليورانيوم والغاء القيود والضغوطات المفروضة على ايران.

واضاف اننا قد وصلنا حاليا الى مرحلة، بات الطرف الاخر، مرغم على الاعتراف بجميع الحقوق النووية لايران الامر الذي لا مثيل له في تاريخ العلاقات الدولية.

واكد على بدء مرحلة اقتدار وعزة ايران، وحتى ان الغربيين، اعترفوا بان قوة ايران تشكل عنصرا لاستقرار المنطقة مما يؤسس لبدء مرحلة جديدة .