kayhan.ir

رمز الخبر: 44049
تأريخ النشر : 2016August26 - 21:26

الاسبوع الجاري..ايران وكوريا الجنوبية تبدآن التبادل التجاري باليورو


طهران-فارس:-قال المدير العام لدائرة الشؤون السياسية والدولية بوزارة الخارجية حميد بعيدي نجاد ان وزير الاقتصاد في كوريا الجنوبية اعلن رسميا ان التبادل التجاري مع ايران سيتم بعملة اليورو دون الدولار اعتبارا من 29 آب/اغسطس الجاري.

واضاف، ان الوزير الكوري الجنوبي قال، ان هذا القرار سيزيل الكثير من العقبات القائمة على طريق الاستثمارات التجارية مع ايران وان مصارف كب هانا و شين هان و وري تم انتخابها كمصارف مساندة.

وتابع: ان هذه الخطوة التي جاءت ثمرة لمفاوضات مكثفة في اطار الاتفاق النووي حيث ازالت احدى العقبات امام التبادل التجاري مع كوريا الجنوبية.

واعتبر ان هذه الخطوة ستؤدي دورا مهما في تسهيل عملية التبادل التجاري بين التجار والشركات الايرانية من جهة وبلدان عديدة من جهة اخرى.