بدء اجتماع مؤسسة اسيا والمحيط الهادئ للتنمية الاذاعية والتلفزيونية بطهران
طهران- ارنا:- بدأ الاجتماع الخامس عشر للجمعية العامة لمؤسسة آسيا والمحيط الهادي للتنمية الإذاعية (AIBD) يوم الخميس اعماله في طهران.
وقام الاجتماع الخامس عشر للجمعية العامة لمؤسسة آسيا والمحيط الهادي للتنمية الإذاعية ، في اولى جلساته التخصصية صباح يوم الخميس في اطار ورشة البرامج الاستراتيجية (SPT) ، بدراسة الاهداف والاليات المناسية وصياغة استراتيجية هذه الجمعية للمستقبل.
وقال مدير عام الشؤون الدولية بموسسه الاذاعة والتلفزيون في البلاد والمسوول التنفيذي لهذا الاجتماع عباس ناصري طاهري ان دراسة قضية تعزيز نظم الاستقبال والارسال الشبكي ، وشبكات التواصل الاجتماعي بدأت بحضور ممثلي الاذعات والتلفزة ل17 دولة عضو في هذه الجمعية خلال جلسة ورشة البرنامج الاستراتيجي (SPT).
واضاف ان وجود شبكات التواصل الاجتماعي وتاثير الاجواء المجازية على المشاهد تحول الى هاجس لوسائل الاعلام الصوتية والمرئية حيث اخذت كيفية التعاطي مع هذه القضية حيزا كبيرا من مباحثات هذه الجلسة.
ومن المقرر ان يعقد اجتماعان خلال اجتماع الجمعية العامة لمؤسسة آسيا والمحيط الهادي للتنمية الإذاعية (AIBD) في طهران، وهما اجتماع اللجنة الاستراتيجية أو البرامج الاستراتيجية، والاجتماع الاخرى هو اجتماع أعضاء المجلس التنفيذي.