سلوفاكيا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى رفع العقوبات عن روسيا
براتيسلافا - وكالات : جدد رئيس الوزراء السلوفاكي روبرتو فيكو امس الجمعة دعوته الاتحاد الأوروبي إلى رفع العقوبات عن روسيا بعد لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في موسكو.
وأطلق فيكو تصريحاته على صفحته على فيسبوك في الوقت الذي تستعد فيه سلوفاكيا -التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي- لاستضافة اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في الأسبوع المقبل وسط تعبير عدد من دول وسط أوروبا عن قلقها من استمرار العقوبات على روسيا.
وفرض الاتحاد الأوروبي عقوبات في مجالات الدفاع والاقتصاد والطاقة على موسكو بعد ضمها شبه جزيرة القرم من أوكرانيا في مارس آذار 2014 ووافق في يونيو حزيران على تمديدها حتى نهاية يناير كانون الثاني.
وتنتهي عقوبات فرضها الاتحاد على أفراد روس في الشهر المقبل ومن المحتمل أن تُمدد أيضا.