حتى الصيف القادم ..ربط جميع القرى في ايران بالانترنت
طهران-فارس:-قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات محمود واعظي ان جميع القرى في البلاد التي يزيد عدد ساكنيها 15 نسمة سيتم ربطها بالشبكة العنكبوتية (الانترنت) لغاية نهاية مهام الحكومة الحالية (بعد نحو عام).
واضاف واعظي ، في تصريح ادلى به للصحفيين خلال زيارته لمدينة اصفهان / وسط ايران/ ، ان زيارته ترمي لتدشين مشاريع في البنى التحتية بحقل الاتصالات منها رفع حجم الانترنت في المحافظة الى 40 غيغا ورفع عدد مدن المحافظة التي تقدم خدمة الجيل الثالث للهواتف النقالة الى 25 مدينة والجيل الرابع الى 9 مدن وتدشين شبكة FTTH ومركز آبا بالتعاون مع جامعة اصفهان.
وتابع: ان الاشهر المقبلة ستشهد ربط 241 قرية في المحافظة الى شبكة الانترنت حيث سيبلغ عدد القرى المرتبطة نحو الف و 300 قرية خلال عامين.
واكد واعظي ان الفا و 845 قرية في محافظة اصفهان ترتبط حاليا بالشبكة العنكبوتية في البلاد.