kayhan.ir

رمز الخبر: 43923
تأريخ النشر : 2016August23 - 21:02

النائب "دشتي": السعودية تريد إسكات جميع من يعارض عدوانها على اليمن


في أول تعليق له على ملاحقته من قبل السلطات الكويتية عبر الإنتربول الدولي بعد إدانته بتهمة الإساءة للسعودية، قال النائب الكويتي عبد الحميد دشتي إن ذنبه وذنب بلاده أنّهم جيران للسعودية، مضيفًا أن مذكّرة القبض التي صدرت بحقّه من حكومة الكويت عبر الإنتربول الدولي جاءت بضغوطات من السعودية.

وشارك النائب الكويتي عبدالحميد دشتي في مؤتمر دولي لدعم الشعب اليمني أقيم في لندن وعند اعتلائه المنصّة للإدلاء بمداخلته، صرّح دشتي أنّه قد بلغه للتو خبر صدور مذكّرتي توقيف من حكومة الكويت، واحدة منهما عبر الإنتربول الدولي، معتبرًا أنّ حكومته قامت بذلك "بسبب الضغوطات الّتي مارستها السعوديّة" ضدّه لمشاركته في المؤتمر الدولي لدعم الشعب اليمني.

وأشار دشتي الى أنه كان يتوقّع مثل هذا الأمر ولاسيّما أن السعوديّة تسعى لإسكات جميع من هم مع قضيّة اليمن وفي وجهها"، مؤكّدًا أنّه سيتعامل مع هذا الموضوع من خلال "القانون الحقّ".