kayhan.ir

رمز الخبر: 43920
تأريخ النشر : 2016August23 - 21:01

التمور الإيرانية في أسواق آسيا وأوروبا


جيرفت - إرنا:- قال المدير التنفيذي لمؤسسة الجهاد الزارعي لجنوب كرمان 'يعقوب موسوي' أن التمور المنتجة في سبع مدن في جنوب محافظة كرمان يتم تصديرها الى دول في آسيا وأوروبا نظرا للجودة العالية والطبيعية والعضوية للمنتوج.

وقال موسوي امس الثلاثاء أن بساتين جنوب كرمان تبلغ مساحتها نحو 35 ألف هكتار، كما من المتوقع هذا العام جني أكثر من 200 ألف طن من المنتجات من بساتين النخيل في هذه المنطقة.

وقال أن هذه التمور يتم تصديرها الى دول آسيا الوسطى و روسيا وأذربيجان وجنوب شرق آسيا والصين والهند وأفغانستان ودول الخليج الفارسي وأوروبا، فضلا عن الاستهلاك المحلي.

وقال أن مؤسسة الجهاد الزراعي في المحافظة تتبع برامج لتطوير الصناعات التحويلية والتعبئة والتغليف والفرز والتدريج وأن تنفيذ هذه الإجراءات سوف يجعل من هذا المنتج أكثر قابلية للتسويق.

وكشف أيضا عن زيارة مرتقبة لوفد تجاري روسي الى منطقة جنوب كرمان بغية التمهيد لتصدير التمور الإيرانية الى هذا البلد.