kayhan.ir

رمز الخبر: 43919
تأريخ النشر : 2016August23 - 21:01
بتدشين الوحدة 19 في بارس الجنوبي..

ارتفاع حجم انتاج الغاز الايراني بنحو ملياري قدم مكعب يوميا



عسلوية- ارنا:- أعلن منفذ مشروع تطوير الوحدة 19 في حقل بارس الجنوبي حميدرضا مسعودي ، بان حجم إنتاج الغاز الايراني سيزداد بنحو ملياري قدم مكعب يوميا بعد تدشين الوحدة 19 في حقل بارس الجنوبي.

و اضاف مسعودي امس الثلاثاء في تصريح صحفي على هامش تفقد المراسلين للوحدة 19 في حقل بارس الجنوبي للغاز، ان 5ر1 مليون برميل من المكثفات الغازية المنتجه في هذه الوحدة تم تصديرها الى خارج البلاد، و ان خمسمائة ألف برميل جاهزة للتصدير حاليا.

كما أعلن منفذ مشروع تطوير الوحدة 19 في حقل بارس الجنوبي عن تدشين الخط الثالث لتحلية غاز مصفاة الوحدة، بعد اجراء العديد من التجارب والعمليات الأولية للتدشين.

وتعد الوحدة 19 من حقل بارس الجنوبي المشترك مع دولة قطر من الوحدات التي تشهد نمواً سريعاً فيه، والتي من المرتقب إنتاج ملياري قدم مكعب من الغاز فيها. وقد تم تدشين الخط الأول والرابع لتحلية غاز الوحدة 19 من الحقل في تموز/ يوليو الماضي، بسعة إنتاجية تصل الى مليار قدم مكعب من الغاز.